الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مع انطلاق التيرم الثاني:تطبيق الأسعار الجديدة للمجموعات المدرسية

المصدر: جريدة الجمهورية 15/2/2016

سيد جاد- محمود حافظ - مني اسماعيل- محمد زين الدين

شهدت مدارس القاهرة والجيزة أمس انتظاما في العملية التعليمية في أول أيام الفصل الدراسي الثاني.. أعلنت الادارات التعليمية خططاً علاجية للتلاميذ ضعاف المستوي في مختلف المراحل الدراسية.. كما كرَّمت أوائل الطلاب المتفوقين في الفصل الدراسي الأول بينما انتهت الغالبية العظمي من مدارس القاهرة من تسليم الكتب الدراسية. 

أكد د. الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان الفصل الدراسي الثاني سوف يشهد نهضة في الأنشطة التربوية حيث تطلق الوزارة دوري المتفوقين للمدارس في مختلف المراحل اضافة الي دوري للأنشطة الرياضية وأوضح الهلالي ان الوزارة تركز الان علي الأنشطة. مشيراً إلي أنه تم توجيه المديريات التعليمية باعادة ترميم وتجديد المسارح المغلقة في المدارس. والتي يبلغ عددها 250 مسرحاً. وجاري العمل علي إعادة تشغيلها الآن.

 أضاف ان الوزارة انتهت من اعداد 60% من قانون التعليم العام الذي يعالج كافة المشاكل التي تواجه الطلاب والمدرسين ويحدد العلاقة بينهما علاوة علي دور أولياء الأمور ومنظمات المجتمع المدني في المساعدة علي الارتقاء بالعملية التعليمية باعتبارها قضية مجتمعية موضحاً أن الوزارة سوف تطرحه للحوار المجتمعي وعلي نقابة المعلمين وكافة الجهات المعنية لابداء أي ملاحظات أو أفكار عليه قبل عرضه علي مجلس الوزراء والبرلمان تمهيدا لاقراره بصيغة نهائية.

 أوضح ان الوزارة لن تتردد في تحويل أي مخالفة الي النيابة العامة في حالة وجود أي شبهة فساد موضحاً ان الوزارة قامت بتحويل 600 مخالفة في الأشهر القليلة الماضية الي النيابة للتحقيق بها.

 وفي نفس السياق بدأت المدارس في مختلف المحافظات وضع أسعار المجموعات المدرسية الجديدة التي ارتفعت بنسب تتراوح حول 30% مع الاعلان عن حرية الطلاب في اختيار مدرسي المجموعات والمدارس التي يحصلون بها علي تلك المجموعات. 
في القاهرة بدأت المدارس أمس في استقبال الطلاب وشهدت الدراسة حالة من الهدوء والاستقرار حيث تم تخصيص الحصتين الأولي والثانية من اليوم الاول في شرح أحد القيم الأخلاقية كالامانة. وأكد مديرو الادارات التعليمية ان أكثر من 95% للكتب المدرسية قد وصل للمدارس وتم تسليمه للطلاب منذ بداية اليوم. 

وفي مدرسة علي بن أبي طالب الرسمية للغات انتظم الطلاب داخل فصولهم المدرسية وتم تسليم الكتب للتلاميذ وتم تخصيص الحصتين الأولي والثانية في أول كل أسبوع لعمل برنامج شرح إحدي القيم الانسانية كالأمانة والوفاء لتقويم الأطفال وغرس روح حب الوطن والانتماء.

 قالت هدي زعتر مدير المدرسة ان الدراسة انتظمت وبدأت الأنشطة المدرسية بشكل مفعل من الحصة الأولي طبقاً للقرار رقم 313 لسنة 2011 الخاص بالتقويم الشامل وتسلم الطلاب الكتب بالكامل وقمنا بتهنئة الطلاب المتفوقين في الفصل الدراسي الأول كما قمنا باعطاء بعض التلعميات للطلاب بكيفية استعمال السبورات الذكية. 
وأشار صبري كامل أبورقية مدير ادارة شبرا التعليمية إلي ان جميع الطلاب انتظموا داخل فصولهم وتم الانتهاء من تسليم الكتب كما قامت الادارة بعمل دورة تدريبية داخل المدرسة بعنوان "تدريب صفر لجودة التعليم" والمقصود بها أن نسبة الخطأ في التعليم تصل لمرحلة الصفر .

 الجيزة

 تفقدت د. بثينة كشك وكيلة وزارة التربية والتعليم بالجيزة ومديرة المديرية سير الدراسة بالفصل الدراسي الثاني حيث زارت مدرسة الجيزة الثانوية بنات بادارة جنوب الجيزة والسادات الابتدائية بالهرم مشيرة الي ان نسبة الحضور مرتفعة بين التلاميذ والمدرسية تعدت 99% مع أول يوم وانه تم متابعة تسليم الكتب وشرح المدرسين ومجموعات التقوية وبرامج الأنشطة.

 كما تفقد سيد فرج مدير عام ادارة العجوزة مدارس العجوزة الاعدادية و6 أكتوبر والأورمان للاطمئنان علي سير الدراسة مؤكدا ارتفاع نسبة الحضور وتابع تسلم الكتب للتلاميذ وحضور حصص الأنشطة مشيرا الي انه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بوقت كاف قبل بدء الدراسة والتشديد علي النظافة وتوفير الرعاية الطبية مشيرا الي أنه تم التنبيه علي المدارس بمتابعة دقيقة للمستوي التعليمي للطلاب وتحسين قدراتهم في التحصيل. والالتزام بجودة العملية التعليمية. وإعلان جداول الأنشطة المدرسية العلمية والثقافية والفنية والرياضية. وجداول المسابقات الطلابية في اللوحات الاعلانية بكل مدرسة. والتدقيق في سجلات شئون الطلاب والتعرف علي أسباب غياب أي طالب.

 أضاف انه تم تكريم الطلاب الأوائل في الشهادة الاعدادية وعددهم 13 تلميذا وتلميذة حاصلين علي الدرجة النهائية من المدارس الحكومية وتكريم الطالبة منة العدوي بمدرسة الاورمان الاعدادية الثانوية لحصولها علي المركز الأول في الاختراعات مشيرا الي حصول الادارة علي المركز الاول علي المحافظة في مشروع محو الأمية ويتم الاستعداد لمسابقة الرائد المثالي والطالب والمعلم المثالي وعدد من برامج التنمية البشرية لمعلمي المرحلتين الابتدائية والاعدادية واعداد خطة علاجية لرفع مستوي الطلاب الضعاف الحاصلين علي أقل من 50%.

 قال صلاح مبروك مدير عام ادارة الدقي انه تم التجهيز والاعداد الجيد لبدء الفصل الدراسي الثاني وتعليق الجداول والخريطة الزمنية مع التنبيه علي الاهتمام بحصص النشاط وحضور طابور الصباح وفقرات الاذاعة المدرسية وتحية العلم وتناولت الحصة المواطنة وقيم الولاء والانتماء مع التشديد علي النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه ومتابعة مجموعات التقوية لعلاج نقاط الضعف عند التلاميذ. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع